الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*محافظ البنك المركزي يقرر: 10 ملايين دولار قرضاً لكل مصنع لاستيراد المعدات 7% عائداً متناقصاً .. و10 سنوات فترة السداد

المصدر: جريدة الجمهورية 28/1/2016

كتب ــ رضا العراقي وممدوح رمضان:

وافق طارق عامر. محافظ البنك المركزي علي توفير قروض للصُناع بقيمة 10 ملايين دولار للقرض الواحد وبفائدة متناقصة 7% سنوياً. وفترة السداد تمتد لـ10 سنوات.. بغرض شراء المعدات والأجهزة اللازمة للمصانع وتدبير احتياجات التوسعات للمصانع القائمة. 

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ أمس مع أعضاء جمعية مستثمري العاشر من رمضان.. برئاسة الدكتور سمير عارف.

وقرر المحافظ تشكيل لجنة برئاسة جمال نجم. نائب محافظ البنك المركزي للتواصل بين المستثمرين والبنوك. وقرر المحافظ إجراء حصر للمصانع المتعثرة بسبب التعاملات البنكية.

 وعرض وليد هلال نائب رئيس جمعية مستثمري العاشر خلال اللقاء بعض الصعوبات التي تواجه الصُناع بسبب تأخر البنوك في إصدار نموذج "4" الخاص بالإفراج عن المستلزمات المستوردة في الجمارك. وأكد المحافظ أن احتياجات المصانع لها الأولوية في توفير الاعتمادات.. مؤكداً أن ضوابط الاستيراد التي بدأ العمل بها مع بداية العام الحالي الهدف منها فرملة الاستيراد الاستهلاكي. بزيادة التأمين النقدي بنسبة 100% والإبقاء علي التأمين النقدي في حدود 50% فقط لبعض السلع الأساسية والضرورية ومستلزمات الإنتاج. 

أكد طارق عامر أن الهدف الذي تعمل عليه الحكومة والبنك المركزي. تعظيم المشروعات الإنتاجية. لافتاً إلي أن مبادرة إقراض المشروعات الصغيرة والصغيرة جداً. التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي تصب في هذا الاتجاه.. لافتاً إلي أنه أصدر توجيهاته للبنوك بالالتزام بإقراض هذه المشروعات بعائد متناقص 5% سنوياً. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع